SSLootah International

Media

S.S. Lootah related latest News, Press releases and Events.

Press Releases



دبي تشارك في مؤتمر ومعرض" غلوب 2012" العالمي بوفد رفيع المستوى

(MENAFN Press) انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالاستعداد لمرحلة جديدة في مسيرة التنمية في الدولة، أثناء إعلانه مؤخراً عن "إستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء"، تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة"، يشارك وفد رفيع المستوى يمثل القطاعين الحكومي والخاص في مؤتمر ومعرض" غلوب 2012" العالمي والذي يقام في مدينة فانكوفر كل عامين، لإطلاق أول فعالية دولية تعرض "إستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء" على وفود أكثر من 50 دولة.

وتم تخصيص جناح وجلسة خاصة عن مدينة دبي لعرض مبادراتها الرائدة وإنجازاتها المتميزة كنموذج لمدن المستقبل التي تنطلق بقوة لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك لأول مرة في تاريخ هذا الحدث العالمي المتخصص منذ 1990. حيث سيعرض الوفد المشارك إنجازات دبي ومشاريعها الجديدة على أبرز قادة قطاع الأعمال الخضراء في العالم. ويمثل دبي وفد من الدوائر الحكومية التي تلعب دورا إستراتيجيا في الترويج لدبي ورؤيتها المستقبلية من خلال إنجازات خضراء متميزة عالميا ويضم هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي ودائرة التنمية الاقتصادية ومكتب الاستثمار الأجنبي، إلى جانب مجمع الطاقة والبيئة "إنبارك" التابع لتيكوم للإستثمارات، ومعرض أسلوب الحياة المستدام "إيبيك دبي".

وسوف يتم عرض مشروع مجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي سيعمل بطاقة إنتاجية 1000 ميغاواط عند اكتماله ويضم مركزاً لأبحاث الطاقة وأكاديمية للطاقة المتجددة ويعد الأكبر من نوعه إقليميا وأحد العلامات البارزة في استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة ، حيث من المقرر بحلول عام 2030 أن تصل نسبة استخدام الطاقة المتجددة في قطاع توليد الكهرباء إلى 5٪. كذلك تعرض بلدية دبي لعدد من برامجها الداعمة للبنية التحتية للإقتصاد الأخضر منها معايير البناء الأخضر واستخدامات الطاقة الشمسية وإدارة وتدوير النفايات الصلبة والإلكترونية ومعالجة المياه وغيرها من البرامج الرائدة في المنطقة. أما هيئة الطرق والمواصلات فتعرض لمشروعاتها المتميزة عالميا في إنجاز بناء شبكات طرق ووسائل نقل جماعي عالية الجودة، بالإضافة إلى البرامج التحفيزية الموجهة للجمهور لاستخدام المواصلات العامة وجائزة النقل المستدام لتحفيز الجهات الحكومية والخاصة للمشاركة في التخفيف من استخدام المركبات الخاصة وتشجيع الإبتكار، إلى جانب خططها الإستراتيجية لمضاعفة عدد مستخدمي المواصلات العامة وتحقيق أعلى معدلات كفاءة الطاقة.

كذلك يعرض مجمع الطاقة والبيئة "إنبارك" الفرص والمميزات التي توفرها بيئة العمل المحفزة التي تتميز بها دبي من خلال أول منطقة حرة مخصصة لقطاعات الطاقة والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط حيث يعمل المجمع بمثابة منصة داعمة لقطاعات الطاقة المتجددة والطاقة التقليدية والمباني الخضراء وإدارة النفايات، و يوفر بيئة مثلى تتيح للشركات تأسيس أعمالها والاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية والإقليمية. بينما يقدم معرض أسلوب الحياة المستدام " إيبيك دبي" الذي عقد العام الماضي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط على مدار ثلاثة أيام في دبي مول بالتزامن مع إفتتاح فعاليات مفاجآت صيف دبي، لمميزات عرض وإطلاق المنتجات والخدمات الخضراء من مدينة دبي التي تزخر بالتنوع الثقافي والفعاليات العالمية.

وأعرب سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الإقتصادية، عن سعادته بدعم قيادات الدوائر الحكومية والجهات المشاركة للنمو الاقتصادي وفرص الاستثمار في إمارة دبي من خلال إطلاق المبادرات والمشاريع الاقتصادية الرائدة، مشيرا إلى أن الدراسات الأولية التي أجرتها الدائرة تشير إلى أن دبي سوف تلعب دوراً حيوياً كمحرك للتنمية الاقتصادية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط، وشمال وشرق إفريقيا وجنوب آسيا. وكان جون ويب، الرئيس التنفيذي لمؤسسة جلوب المنظمة لمؤتمر ومعرض" غلوب 2012" قد أعرب في وقت سابق عن وجود إهتمام كبير في أوساط قطاع التقنيات والمنتجات الخضراء العالمي بالتقدم الهائل الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، التي أصبحت نموذجا عالميا في التنمية المتوازنة والمستدامة، مشيرا إلى أن دبي سوف تلعب دورا محوريا في نمو الإقتصاد الأخضر على المستويين الإقليمي و العالمي وأن خطوات دبي نحو تحقيق التنمية الشاملة والنمو المستدام تستحق الإشادة والتقدير لكل من شارك فيها بالفكر والتخطيط والتنفيذ،حيث أصبحت نموذجا للريادة يلهم الشعوب والقادة وصناع القرار في كل مكان.

وأكد سعادة سامي القمزي على أن المشاركة المتميزة والفرص الحصرية التي يقدمها مؤتمر ومعرض "غلوب 2012 "، كأحد أهم المنصات العالمية المتخصصة للقاء قادة الحكومات وصناع القرار وأقطاب قطاع التقنيات الخضراء والنظيفة من الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وسويسرا وفرنسا والصين وكوريا الجنوبية واليابان إلى جانب وفود من أكثر من 50 دولة تأتي في إطار تعزيز فرص دبي في جذب وتنمية الإستثمارات الأجنبية في قطاع التقنيات الخضراء والنظيفة بما يتناسب مع بنيتها التحتية المتميزة ومقوماتها التنافسية وهو فرصة مثالية للتعريف برصيد دبي الكبير من السياسات والمبادرات والبنية التحتية التي تعزز من حرية التجارة والتنمية الإقتصادية المستدامة إقليميا وعالميا.

ويعرض مكتب الاستثمار الأجنبي في دائرة التنمية الاقتصادية بعض ابرز مشاريع الاستثمار في المشاريع الخضراء بدبي مثل مشروع تصنيع وقود الديزل الحيوي و مشروع المخازن الخضراء المنخفضة في استخدام الطاقة لأول مره في الشرق الأوسط و مشروع دي انش ال محطة البريد 24/7 الذكية المخفضة لانبعاث الكربون و الثانية من نوعها في العالم.

والجدير بالذكر أن الإستثمارات في قطاع التقنيات الخضراء والنظيفة عالميا على مدارالسنوات السبع الماضية بلغت أكثر من تريليون دولار أمريكي، ويقدر حجم الإستثمارات الجديدة في هذا القطاع بحوالي 3 تريليون دولار في السنوات العشر القادمة. ونجحت دبي في الآونة الأخيرة في جذب عدد من الشركات العاملة في قطاع التقنيات النظيفة والتي تتطلع إلى التوسع عالميا،لإتخاذ دبي كمقر إقليمي لعملياتها وإستثماراتها مما يساهم في تحقيق فوائد ملموسة لإقتصاد دبي الكلي والقطاعي.

Published on : MENA FN


Press Release Archives



 19 Oct 2012: RTA Power Bus

 15 Oct 2012: Lootah Biofuels to jointly collaborate with AlgaOil and plan to extract biofuel from Algae

 10 Sep 2012: S.S. Lootah International to offer technological solution for fully-automated biofuel production plant

 15 Jul 2012: Lootah BCGas and Algas-SDI sign agreement to jointly pursue Synthetic Natural Gas opportunities

 13 Mar 2012: وفد رفيع من الإمارة يشارك في مؤتمر ومعرض «غلوب 2012» ترويج دور دبي في تمكين نمو الاقتصاد الأخضر عالمياً

 13 Mar 2012: Dubai to unveil green showcase at GLOBE 2012

 12 Mar 2012: Dubai to unveil green showcase at GLOBE 2012

 12 Mar 2012: Dubai to unveil green showcase at GLOBE 2012

 12 Mar 2012: دبي تشارك في مؤتمر ومعرض" غلوب 2012" العالمي بوفد رفيع المستوى

 12 Mar 2012: Dubai to unveil green showcase at GLOBE 2012

 12 Mar 2012: دبي تشارك في مؤتمر ومعرض" غلوب 2012" العالمي للتعريف بدورها في تمكين نمو الاقتصاد الأخضر عالميا.

 12 Mar 2012: دبي تشارك في مؤتمر ومعرض" غلوب 2012" العالمي للتعريف بدورها في تمكين نمو الاقتصاد الأخضر عالميا..

 27 Jun 2011: Dubai s first sustainable living expo concludes on high note

 24 Jun 2011: Dubai gets first green parking lot

 22 Jun 2011: Dubai’s first sustainable living expo kicks off in style at The Dubai Mall

 14 Jun 2011: Global brands Support Dubai’s first Sustainable Living Expo

 08 Jun 2011: Sustainability leaders honored at World Environment Day Dubai celebration

 07 Jun 2011: Dubai Police Launches First BioFuel Initiative

 03 Jun 2011: Dubai Marks World Environment Day in Style

 05 May 2011: Dubai Summer Surprises and EPIC Dubai promote sustainable living at ATM 2011